0565252100
الرياض طريق الامير محمد بن عبد الرحمن
مؤسسة عوازل بالمملكة العربية السعودية

مؤسسة عوازل بالمملكة العربية السعودية

شركة فحص المياه

admin
4 سنوات
فبراير 02,2020

شركة فحص تسربات المياه

 

عند اكتشاف إحدى الآبار والعيون يتطلب فحص هذه المياه لبيان سلامتها وجودتها وكذلك عند وجود تسريبات للمياه والتى قد تؤثر على المباني وتهمله ولا يمكن أن نغفل خزانات المياه فوق الأسطح واختبار صلاحية المياه المخزنة فيها وجودة الخزانات ونظافتها.

أسباب ضرورة فحص المياه

  1.     بعض الأفراد لا تراعى الاشتراطات والمتطلبات العامة عند بناء الآبار ويهملوا في صيانتها لذلك يجب دائما فحص مياه للتأكد من سلامة المياه الموجودة.
  2.     تعتبر السيدات الحوامل والأطفال حديثي الولادة والرضع من أكثر الناس الذين تقل لديهم المناعة لذلك يجب فحص المياه المتوفرة للتأكد من سلامتها وعدم تلوثها للحفاظ على صحتهم من الإصابة بالبكتيريا.
  3.     يستخدم البعض المبيدات الحشرية بالقرب من آبار التخزين مما يجعل الأرض تمتص تلك المبيدات وتنتقل الى مياه الآبار لذلك يجب التأكد من سلامة مياه الإبار كل فترة وعدم تلوثها بالمبيدات والكيماويات
  4.     بعض أفراد الحراسة يستعينوا بالوقود وزيوت التدفئة لتدفئتهم في أيام الشتاء عند حراستهم للآبار أو المناطق المجاورة له وذلك قد يؤثر بالسلب على مياه الآبار لذلك يجب فحصها كل فترة والتأكد من خلوها من أي تلوث.

طرق فحص مياه الشرب

 الفحص الجرثومي

  • يعتبر هذا الفحص من أعلى وأدق الفحوصات حيث انه الهدف منه التأكد هو التأكد من عدم تلوث المياه بالبكتيريا والفيروسات التي تسبب الكثير من الأمراض المزعجة.

الفحص المعدني

  • بعض المعادن التي تترسب في المياه تسبب بعض الروائح الكريهة وغلى الرغم أن جسم الإنسان يحتاج إلى معادن كثيرة مثل الكالسيوم والحديد والماغنسيوم إلا أن زيادة تركيزها يضر بالصحة ولا يفيدها ويؤدى الى مشاكل في الصحة لذلك يجب فحص تركيز المياه كل فترة محددة لمراجعة نسبة تركيز المعادن.

الفحص الكيميائي العضوي

  • في حالة استعمال كيماويات أو مبيدات حشرية بالقرب من المياه يجب عمل اختبار الفحص الكيميائي للتأكد من خلوها من الملوثات وعدم اختلاط المياه بالكيماويات.

فحوص خاصة

  • يوجد بعض أنواع خاصة من الفحوصات يجب اتباعها في حالة الشك من تواجد بعض الإشعاعات الضارة والتى تصنف على أنها شديدة الخطورة مثل المواد التالية: الرصاص والزرنيخ والراديوم.

طرق جمع عينات الفحص

يوجد ثلاث حالات يتم تجميع العينات على طريقها:

جمع العينات من المنزل

  • يقوم أصحاب المنزل بنفسهم بجمع العينات التي يرغبون في فحصها بناء على تعليمات شركة دقة الأداء للفحص المتخصصة في فحص عينات المياه وإرسالها للشركات فحص المياه أو المعامل المخصصة لذلك ويتم اخذ العينات من صنبور المطبخ الذي يتم استخدام المياه عن طريقها.

جمع عينات لأغراض قانونية

  • تقوم شركة دقة الأداء فحص المياه المعتمدة أو المعامل بجمع العينات عن طريقهم لضمان المصداقية في سحب العينات وعدم التلاعب في النتائج ويتم تجميع العينات واختبارها وتسليم النتائج للجهات المعنية الطالبة للفحص.

جمع عينات لفحوصات دقيقة

  • في هذا الفحص تقوم شركة دقة الأداء بسحب العينات المطلوبة للفحص مع مراعاة جميع الضوابط والاشتراطات المهمة لتجنب الإصابة بأي عدوى أو مشكلة صحية ويتم في هذا الفحص وعمل بعض الاختبارات الدقيقة مثل الهيدروجين والكبريت وبعض المعادن الإشعاعية.

المعايير التي يجب ملاحظتها للماء الصالح للشرب وترعاها شركة دقة الأداء

  • يجب أن يكون نقي بدون رائحة ولا لون.
  • لا يوجد به أي شوائب أو عوائق.
  • خالي من أي ميكروبات أو جراثيم.
  • لا يوجد به نسبة أملاح عالية عن المطلوب.
  • خلو مياة الشرب من المعادن مثل: الحديد والفوسفات والرصاص والزرنيخ.

اقراء ايضا..

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

العزل المائيالكشف عن التسرباتشركة كشف تسرباتشركة كشف تسربات المياه بالرياضكشف التسرباتكشف تسرباتكشف تسربات المياهكشف تسربات المياه بالرياضكشف تسربات المياه في الرياض

بعض من خدماتنا

جميع الحقوق محفوظة لشركة العزل عزل اسطح وفوم كشف تسربات المياه Ahmed Adham