0565252100
الرياض طريق الامير محمد بن عبد الرحمن
مؤسسة عوازل بالمملكة العربية السعودية

مؤسسة عوازل بالمملكة العربية السعودية

فحص تسرب المياه 0565252100

admin
4 سنوات
يناير 01,2020

فحص تسرب المياه

 

أخطر المشاكل التي تواجهنا في منازلنا هي تسربات المياه، فهي تسبب حرائق وماس الكهرباء وتشقق الجدران ووقوع الدهان وإنهيار المبنى لذلك تقوم شركة طيف الوسطي على فحص تسرب المياه بأحدث الأساليب لعلاج الأمر في أسرع وقت.

فحص تسربات المياه يحتاج للأجهزة التي إنتشرت في الآونة الأخيرة وأصبحت تستخدم بكل الشركات في كشف تسربات المياه بوضوح وبسهولة دون الحاجة لإستخدام الطرق اليدوية كالتكسير، فأجهزة تسربات المياه متعددة الإستخدامات والأنواع وسنتعرف عليها بالتفصيل الآن.

 

كيفية كشف تسربات المواسير

  • من المشاكل التي تسبب خطورة على البناء هي تسربات المواسير فهو يعد التسرب الخفي الذي لا يمكن التنبؤ به إلا بعد وقت كبير، تسربات المواسير تحدث بسبب تآكل في المواسير بسبب التغيرات الجوية أو نوع المواسير السيء، كشف تسربات المواسير يتم من خلال الأجهزة التي تحدد مكان التسرب والمشكلة في أعماق الأرض حتى 10 سم، ثم يقوم الفريق بعلاج المشكلة في فك وتركيب المواسير أو ترميم الجزء التالف بمعجون الأيبوكسي العازل للماء.

 

كشف تسربات الجدران والأسقف

  • أكثر المشاكل الناتجة من تسربات المياه هي الجدران والأسقف، ولكنها من أسهل التسربات في علاجها ومعرفتها لأن لها علامات كظهور الرطوبة وبقع المياه والحشرات والتشققات والتصدعات، وغالبا تسربات الجدران والأسقف تحدث نتيجة عدم تركيب العزل على الاسطح مما تتسرب مياه الأمطار للمنازل وتسبب التسرب المائي، تلك التسربات يتم علاجها بالمواد العازلة أو تغيير الجزء التالف من السباكة المؤدي للتسرب.

 

كشف تسربات المياه تحت البلاط

  • هل تعاني من تجمعات المياه تحت البلاط والتي تؤدي لفواصل بين السيراميك وتكون البكتريا والفطريات، إن كنت بحاجة لعلاج تلك المشكلة فعليك الإستعانة بالشركة لأنها توفر أجهزة خاصة في كشف تسربات المياه تحت البلاط وصيانة المشكلة من جذورها.

 

مميزات أجهزة كشف تسربات المياه

  • هي أجهزة متعددة الأنواع والتقنيات ظهرت في الآونة الأخيرة وأصبحت متواجدة بكل الشركات وأصبحت ذات الإهتمام الأول بدلا من الطرق اليدوية
  • فهي تمتاز بمعرفة التسرب مهما كان عمقه وصعوبته في الجدران وتحت الأرض وورا المراحيض وتحت المصارف وعند مواسير المياه وفي توصيلات الغسالات وفي الخزانات
  • ففكرة الأجهزة قائمة على الموجات الصوتية والأشعة تحت الحمراء التي تعطي إستشعار بمكان التسرب ليتدخل المهندس ويقوم على علاجه.

 

ما هي اسباب حدوث تسربات المياه

تسرب الأسقف: عند حدوث تلف في عزل الاسطح يؤدي لتأثير الأمطار على الأسقف مما يحدث التسرب المائي.

تسرب مواسير الصرف الصحي: تلف مواسير الصرف الصحي والتركيب الخاطئ والتآكل يؤدي للتسرب المائي.

تسرب خزانات المياه: تآكل خزانات المياه لعدم حمايتها بالعزل يؤدي للتشققات والتسربات المائية.

تسرب أدوات السباكة: عند تركيب السباكة بشكل خاطئ أو إختيار مواد رديئة يؤدي للتآكل مع الوقت مما يحدث تسرب للمياه.

 

ما علامات تسربات المياه بالمنازل

  • وقوع الدهانات من الجدران والأسقف.
  • تجمعات المياه تحت البلاط وحدوث فواصل البلاط.
  • حدوث تآكل في خرسانة ولياسة البناء.
  • ظهور الرطوبة في الحمامات والمطابخ وإنتشار الروائح الكريهة.

 

ما خطوات كشف تسربات المياه بالحمام

إن كان الأمر هو تسرب المياه بالحمام في السقف أو الجدران فيتم إتباع تلك الخطوات في الكشف لتحديد مكان التسرب بدقة وصيانة المشكلة:

الخطوة الأولى

  • إغلاق محبس المياه الرئيسي في المنزل.

الخطوة الثانية

  • تمرير جهاز كشف تسربات المياه المتواجد بداخله غاز النيتروجين على أنابيب ومواسير المياه بالمنزل لأن غاز النيتروجين يحدد مكان التسرب بدقة من خلال الذبذبات، فهذا الجهاز هو المسؤول عن الكشف بالمنازل.

الخطوة الثالثة

  • بعد تحديد مكان التسرب يتم إستخدام مادة الترميم العازلة ودهان المنطقة بها أو تغير المواسير إن كانت متآكله وفتح محبس المياه وإختبار المكان للتأكد من علاج المشكلة.

 

 أنواع واستخدامات أجهزة تسربات المياه

تختلف أجهزة كشف تسربات المياه، فمنها الذي يستخدم للتسرب الظاهر ومنها المستخدم للتسرب الخفي، فإليك على أفضل الأنواع:

جهاز الحقل الكهرومغناطيسي: من أنواع الأجهزة التي تقوم على فكرة إرسال موجات كهرومغناطيسية بمكان التسرب.

جهاز مواسير المياه: هذا الجهاز يختص بأنابيب ومواسير وتوصيلات المياه لأنه يقوم على فكرة الضغط في المواسير لتحديد مكان التسرب بوضوح.

جهاز أكوا فون: يعد واحد من أفضل الأجهزة لكشف تسربات المياه والمتواجد بكل الشركات فهو يقوم بتوليد ضغط النيتروجين في المكان ثم إعطاء موجات أو ذبذبات لنا بمكان التسرب.

جهاز الكشف الأرضي: هو جهاز الميكروفون الأرضي المستخدم في الكشف عن التسربات تحت البلاط وفي الصحراء والأماكن الواسعة، فهو يحدد مكان التسرب في أسفل الأرض وفي مواسير المياه المتواجدة تحت الأرض.

 

كيفية القضاء على مشكلة تسربات المياه

لأن كل شخص يعاني من تلك المشكلة يسأل عن الحل الذي يقضي على تلك المشكلة نهائيا، والحل هو العزل المائي:

العزل المائي يحافظ على المنشآت والمنازل من التعرف للعوامل الطبيعية الضارة كالأمطار والرطوبة والسيول، والعزل عبارة عن مواد تمنع إختراق الماء من الاسطح للمنازل مما يحمي من التسربات المائية ويحافظ على مواسير المياه وعلى خرسانة المبنى ويحافظ على المنازل من ظهور الرطوبة وبالتالي سلامة الجدران والأسقف من التشققات.

  • مواد العزل المائي

العزل المائي سهل التنفيذ وأصبح متوافر بكل مكان في الدول العربية وفي الدول الأوربية، مواد العزل المائي آمنة ومصرح بها وغير مكلفة فمنها:

  • المادة الأيبوكسية

هي عبارة عن مادة سائلة للرش على الاسطح والخزانات أو معجون لدهان مواسير المياه ذات التشققات، فالمادة الأيبوكسية مادة قوية في عزل الماء ومقاومة للتسربات المائية.

  • المادة البيتومينية

مادة تشتق من البترول وهي الأفضل في العزل المائي، مادة البيتومين منها نوعين(لفائف البيتومين، البيتومين السائل)، وهي مادة باردة يتم إنصارها ورشها على الاسطح بالتساوي، فهي تمنع التسربات المائية ونمو الجراثيم.

  • الألواح المعدنية

وهي مجموعة من الألواح تضم(النحاس، الرصاص، الألمنيوم)، فهي ألواح مقاومة للمياه والحشرات والرطوبة وذات سمك جيد في العزل.

  • مادة السيلكا

هي مادة خرسانية مضاف إليها بعض المواد الكيميائية تستخدم لعزل الخزانات والحمامات والمسابح، تمتاز بمنع تسربات المياه نهائيا وتقوية خرسانة المبنى.

  • مادة الفوم

هي مادة عازلة ثنائية تنفذ على الاسطح أو الخزانات أو الحمامات، فهي مادة سائلة رغوية ترش على المكان المراد عزله وهي مادة خفيفة الكثافة والسمك لذلك يفضل وضع طبقتين أو3 طبقات منه.

 

أهم النصائح لحماية لمنزلك من تسربات المياه

تلك النصائح هامة لكل شخص يتعرض منه لمشكلة التسربات المائية:

  • عند تركيب سباكة المنزل يجب إختيار الأماكن الغير معرضة للرطوبة أو الأماكن الجانبية للكهرباء حرصا من التسربات المائية والماس الكهربائي.
  • عند تأسيس شبكة المياه الرئيسية يفضل الإستعانة بفني صحي لإختيار أجود أنواع مواسير المياه المستودة والمزودة بالعزل لحمايتها من التآكل من الأمطار والرطوبة، كما يفضل إختيار أدوات صحية للحمام والمطبخ جيدة الصنع وتتحمل ضعوطات المياه لمنع الصدأ والتلف المؤدي للتسرب.
  • عند رؤية أي مؤشرات لتسربات المياه أو إرتفاع فاتورة المياه بشكل ملحوظ عن الطبيعي يفضل الإستعانة بشركات كشف تسربات المياه لفحص المنزل وعلاج المشكلة قبل حدوث أضرار على الأجهزة الكهربائية أو العفش.
  • الإلتزام بتنفيذ العزل المائي على الاسطح أو الحمامات بالمنازل لأنه الحل الوحيد في حمايتك من التسربات المائية كما يزيد من كفاءة أنابيب ومواسير المياه ويحمي الأدوات الصحية من التلف ويزيد من العمل الإفتراضي للبناء لحمايتها للخرسانة واللياسة والهياكل والبنية التحتية، فالعزل سهل تنفيذه.
  • إن كنت تمتلك خزان المياه فعليك تنفيذ العزل عليه لمنع تآكله وضعفه ولمقاومة التسربات المائية.
كيفية القضاء على مشكلة تسربات المياه
لأن كل شخص يعاني من تلك المشكلة يسأل عن الحل الذي يقضي على تلك المشكلة نهائيا، والحل هو العزل المائي: العزل المائي يحافظ على المنشآت والمنازل من التعرف للعوامل الطبيعية الضارة كالأمطار والرطوبة والسيول، والعزل عبارة عن مواد تمنع إختراق الماء من الاسطح للمنازل مما يحمي من التسربات المائية ويحافظ على مواسير المياه وعلى خرسانة المبنى ويحافظ على المنازل من ظهور الرطوبة وبالتالي سلامة الجدران والأسقف من التشققات.
 أنواع واستخدامات أجهزة تسربات المياه
تختلف أجهزة كشف تسربات المياه، فمنها الذي يستخدم للتسرب الظاهر ومنها المستخدم للتسرب الخفي، فإليك على أفضل الأنواع: جهاز الحقل الكهرومغناطيسي: من أنواع الأجهزة التي تقوم على فكرة إرسال موجات كهرومغناطيسية بمكان التسرب. جهاز مواسير المياه: هذا الجهاز يختص بأنابيب ومواسير وتوصيلات المياه لأنه يقوم على فكرة الضغط في المواسير لتحديد مكان التسرب بوضوح. جهاز أكوا فون: يعد واحد من أفضل الأجهزة لكشف تسربات المياه والمتواجد بكل الشركات فهو يقوم بتوليد ضغط النيتروجين في المكان ثم إعطاء موجات أو ذبذبات لنا بمكان التسرب. جهاز الكشف الأرضي: هو جهاز الميكروفون الأرضي المستخدم في الكشف عن التسربات تحت البلاط وفي الصحراء والأماكن الواسعة، فهو يحدد مكان التسرب في أسفل الأرض وفي مواسير المياه المتواجدة تحت الأرض.

بعض من خدماتنا

جميع الحقوق محفوظة لشركة العزل عزل اسطح وفوم كشف تسربات المياه Ahmed Adham