0565252100
الرياض طريق الامير محمد بن عبد الرحمن
مؤسسة عوازل بالمملكة العربية السعودية

مؤسسة عوازل بالمملكة العربية السعودية

شركة عزل أسطح مائي حراري فوم شينكو بالظهران-0557708575

admin
4 سنوات
أبريل 04,2020

شركة عزل أسطح مائي حراري فوم شينكو بالظهران

في السعودية يوجد العديد والكثير من الأضرار التي تلحق بالمنازل والمباني والمنشآت مما يسبب الخسائر الغير متوقعة، لذلك لحل مثل هذه المشاكل تم بناء شركات العزل بجميع الأنواع بالفوم أو الحراري أو المائي لكي يتم وقوع أي ضرر على المباني أو السكان نفسهم، وفي المقال سيتم توضيح أهمية العزل بأنواعه.

أهمية العزل الحراري

  • من أهم وظائف ومهام العزل الحراري أنه يلطف ويرطب الجو الحار المعروف بالمملكة العربية السعودية وبالتالي يتم توفير الكهرباء.
  • يقوم العزل الحراري بتقليل أثر أشعة الشمس عالية الحرارة، وبالأخص عند انقطاع الكهرباء، لأنه عند حدوث الانقطاع يصبح الجو ساخن جداً وصعب التحمل، فيقوم العزل الحراري منع حدوث مثل هذه المشاكل.
  • يقوم العزل الحراري بحماية المباني والمنشآت من السقوط والانهيار بسبب أن الشمس الحارقة وارتفاع درجة الحرارة تؤدي تفتت الصبة الخرسانية وتأكلها.
  • في المناطق ذات درجات الحرارة العالية والمرتفعة في المملكة العربية السعودية وبالأخص في الظهران يحمي العزل الحراري السكان والأفراد من أي مشاكل قد تحدث نتيجة ارتفاع الحرارة.

أهمية العزل المائي

  • يحمي العزل المائي المباني والمنازل من تدمير الجدران والأسقف نتيجة تسرب الماء والتي تؤدي إلى سقوط طلاء الجدران نتيجة لانتشار الماء وقد يؤدي زيادة رطوبة المنزل إلى سقوطه كله وليس مجرد سقوط الطلاء.
  • نتيجة رشح الماء وتسريبه وزيادة نسبة الرطوبة في الجدران، يؤدي إلى نمو الجراثيم والعفن والحشرات والفطريات ويؤدي انتشار الروائح البشعة والكريهة صعبة التحمل.
  • نتيجة التسريبات والرطوبة ورشح الماء في جدران المنزل سوف يصاب أفراد الأسرة الذين يعيشون في المنزل بمشاكل تنفسية مثل الربو وضيق التنفس.
  • يحمي العزل المائي المبنى من أي تسريب أو ترشيح قد يحدث نتيجة الأمطار الغزيرة والتي بدورها تدمر الأسقف عن طريق صدأ الحديد وتأكله وكذلك الصبة فيكون الناتج لذلك انهيار المبنى وسقوطه.

أهمية العزل بالفوم

  • من أهم مميزات الفوم هو أنه يمتلك قدرة عالية منع اختراق درجات الحرارة إلى المبنى فلا يصل إلا قدر بسيط جداً من الحرارة، فبالتالي لا يحتاج السكان أن يشغل المكيفات ولا يحتاج إلى دفع فواتير باهظة.
  • عملية العزل بالفوم عملية بسيطة وسهلة لا تحتاج إلى أدوات كثيرة ومعقدة هي لا تحتاج إلا إلى ماكينة الرش فقط.
  • العزل بالفوم يمكن استخدامه مع الأنواع المختلفة من الأسطح مثل السطح المعدني، أو السطح المعوج، أو السطح الخرساني.
  • في عزل الأسطح باستخدام الفوم يمكننا بكل سهول أن نتحكم في سمك طبقة العزل التي نريدها عن طريق وضع طبقة أخرى فمع زيادة عدد الطبقات يزداد درجة منع التسرب.
  • من مميزات العزل بالفوم أنه لا يسبب ضرر المواسير أو للأسلاك التي تكون موجودة في السطح على عكس أي نوع عزل آخر يستخدم فيه اللهب التي قد ينتج عن استخدامها مشاكل في المواسير أو الأسلاك.
  • العزل بالفوم مضاد للفطريات وكذلك الحشرات كما أن وزنة خفيف لا يمثل ثقل أو أي أحمال على السطح، كما أنه قوي يصعب اختراقه، ويجف بسهولة بعد وضعه لا يحتاج لوقت طويل كباقي أنواع العزل.

مميزات شركة دقة الأداء لعزل أسطح مائي حراري فوم شينكو بالظهران

  • تهتم شركة دقة الأداء لعزل أسطح مائي حراري فوم شينكو بالظهران اهتمام بالغ بأن تقدم أفضل الخدمات لجميع العملاء وذلك عن طريق استعمال أفضل الخامات.
  • تعتمد شركة دقة الأداء على مجموعة من الخبراء وفريق صيانة متخصص وماهر في هذا المجال.
  • تقوم دقة الأداء بعرض أسعار مغرية ورخيصة إذا ما قورن بجودة العمل.

المواد المستخدمة في العزل المائي

تلجأ شركة دقة الأداء لعزل أسطح مائي حراري فوم شينكو بالظهران إلى استخدام مواد طبيعية في عمليات العزل ومنها:

القطران

هو أحد المواد التي تستخدم في عملية العزل المائي للأسطح لأن له قدرة كبيرة على منع تس ي الماء والقطران له اسم آخر وهو الزفت وتتم عملية العزل بمجرد وضعه وفرده على السطح.

اللوح المعدني

هي من أرخص أنواع العزل المائي لذلك هو الأكثر استخداماً على عكس القطران هو الأقل استخداماً وتتم هذه الفكرة باستعمال ألواح مختلفة ومتنوعة من المعادن فهناك معدن الاستانلس، ومعدن الحديد ومعدن النحاس، معدن الرصاص ومعدن الألومنيوم ولكن من أشد عيوب هذه الطريقة هو سرعة التلف نتيجة لتجمع الماء ووجوده لمدة طويلة

على المعدن مما يؤدي إلى تآكلها ولكن نتيجة اعتماد شركة دقة الأداء على العمالة والتي تمتلك الخبرة والمدربة بكفاءة تم حل هذه المشكلة باستخدام طلاء يمنع صدأ المعدن ويجعل العزل يعمل بكفاءة مع توفير ضمان للعميل في حالة وجود أي ضرر أو مشكلة.

الأسفلت

يتم استعمال مادة الاسفلت في العزل المائي وكذلك العزل الحراري ففي العزل المائي يتم استخدامها على شكل لفائف من الأسفلت أما في العزل الحراري تكون على شكل ألواح من الأسفلت، ويعتبر الأسفلت هي المادة الأرخص في عمليات العزل بنوعيه الحراري والمائي ولكن من عيوب هذه المادة أنه يحدث بها تلف سريع وتشققات، ولكن شركة دقة الأداء للعزل بالظهران تتميز بخدماتها الرائعة التي تقدمها للعملاء فهي تحرص أن تتم العملية بكل إتقان مما يجعل العزل موجود لفترة طويلة تصل لحوالي خمس عشر عام.

العزل باستخدام ألواح الخشب

يتم استخدام ألواح الخشب في العزل أيضاً ولكن هذه الطريقة تكون في الدول الأوروبية فمن مميزاته أنه لا يسمح بأي تسريب للمياه على الأسطح ولكن من أقبح عيوبه أنه قابل للاشتعال لذلك فهي طريقة عزل غير آمنة.

المواد الكيميائية المستخدمة في العزل المائي

البولي إيثيلين

هي مادة تكون على شكل مشمع أسود اللون ويكثر استعماله في العزل المائي للأسطح، ويكثر استخدام البولي إيثيلين في المباني القديمة ويرجع ذلك لخفة وزنه وكما يستخدم بكثرة بسبب مرونته أيضاً التي تجعل تطبيقه واستخدامه على الأسطح سهل.

مادة البولي يوريثان 

هي مادة تستعمل في عمليات العزل بكثرة وهي مادة مشهورة ومعروفة في العزل المائي والعزل الحراري وتعرف باسم الفوم

يرجع سبب كثرة الاستخدام إلى

  1. سهلة التطبيق.
  2. مرنة.
  3. تغطي تغطية كاملة وتخترق جميع الأجزاء.
  4. ولكي تعطي هذه المادة التي تسمى الفوم أو البولي يوريثان أغلى كفائه يتم وضع مادة الأكريليك عليها لكي تحمي مادة الفوم الموجود على السطح من أشعة الشمس.

البيتومين السائل

هذه المادة كغيرها من المواد السابقة تكون سهلة في التطبيق وكما إنها أيضاً تتمكن من الوصول إلى كل الأجزاء وتعمل على منع أي تسريب في المياه ومن مميزاتها أنها طاردة للحشرات التي توجد بكثرة في الصيف ولكن يوجد هناك اختلاف عن باقي المواد أنها تستخدم في السطح أن كان مستوى أم لا.

القرميد

القرميد عبارة عن مادة تم تصنعها من الطين التي دم حرقه أو من الفخار ويتم استعمال تلك المادة في البلاد الأوربية التي يوجد فيها المطر والثلج بكثرة وحيث يتم تثبيتها بشكل مائل لكي يتم إزالة الثلوج بكل سهولة عن السطح، ويتميز القرميد بقدرة ممتازة على العزل المائي

أنواع العزل المائي

هناك نوعين للعزل المائي وتختلف على حسب الطريقة

  • طريقة إيجابية: في هذه الطريقة مواسير المياه يتم عملها بأسلوب إيجابي ليتم منع التسريب وتحدث هذه الطريقة في الأراضي والحدائق.
  • طريقة سلبية: تعتمد على وضع البناء وفيها تتم عملية العزل عن طريق طلاء السطح بمادة عزل.

عزل الشينكو للأسطح

هو عملية العزل بالطرق التي سبق معرفتها لكي يتم حماية جميع المباني باختلاف أنواعها سواء المنازل أو البدروم أو الجراجات أو الشركات أو المستشفيات لكي يتم حماية كل ركن من المؤسسة من تسربات المياه التي تؤدي إلى دمار وانهيارها في نهاية الأمر، كما يقوم عزل الشينكو بحماية درجات الحرارة الحارقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وخصوصاً في محافظة الظهران، فيتحول الجو داخل رطب مما يقلل من استهلاك الكهرباء.

الطريقة المتبعة لتطبيق عزل الشينكو

عندما تريد أيها العميل القيام بعمل عزل الشينكو يجب أن تختار الشركة المعروفة والمشهورة بالصدقة والإتقان في العمل والتي تمتلك فريق صيانة مدب على مستوى عالي لكي تحصل على الخدمة التي ترضيك

أما عن خطوات التركيب تكون كالتالي:

  • ترسل الشركة مجموعة من الموظفين والعمال الذين يقومون بمعاينة السطح ومعرفة اللازم له ومعرفة طلب العميل والشيء الذي يريده.
  • يجب أن ينظف السطح الذي سيتم عليه العزل بطريقة متقنة ودقيقة لأنه إن تم ترك أي شوائب قد يأثر ذلك على كفاءة مادة العزل في اللصق تبدأ عملية العزل بطلاء كل أجزاء السطح بمادة البيتومين، لكي تجعل عملية لصق الألواح المستخدمة في العزل سهلة بدون أي مشاكل كما تسمح بمنع حدوث أي تسريب.
  • يتم تثبيت الألواح في المكان المخصص لها والتي سبق تحديده بالفعل عند وقت المعاينة.
  • في حالة وجود أي فراغ بين الألواح يتم سدها باستعمال شريط من الألومنيوم يستخدم للصق.
  • الخطوة التي تقوم بها الشركة بعد ذلك هو عمل طبقة خرسانية والتي بدورها تقوم بمنع وصول أي رطوبة أو حرارة الألواح التي تم تركيبها.
  • بعدها توضع الطبقة الخرسانية الرغوة ليكون بذلك تم الانتهاء من عملية العزل الحراري، ويتم ذلك لكي لا يزعج العميل بأمور الصيانة بشكل مستمر، والعمل على أن يزيد عمر البناء، بعدها يتم العزل المائي.
  • في هذه المرحلة من العزل المائي يضع العمال الرولات الخاصة بالعزل المائي، ويتم التخلص من أي فراغ عن طريق استخدام اللهب لكي يتم سده.
  • في النهاية تتم الشركة بعمل التجارب والاختبارات للتأكد من كفاءة تركيب العزل.

العزل الحراري بمادة الفوم 

لا تستخدم شركة دقة الأداء في العزل الحراري الفوم فقط بل أنها تستخدم العديد والكثير من المواد الأخرى التي تختلف من مبنى إلى آخر والذي يحدد ذلك الشركة عند عمل المعاينات.

وطريقة عزل الأسطح بالفوم تكون كالتالي

  • يستخدم فريق العمل المدرب التقنيات والأجهزة المتطورة والحديث حتى يتم تنظيف السطح ووضع المادة العزلة.
  • وبعد ذلك يتم رش كل السطح بالماء جيداً للتخلص من أي رمل أو أي أتربة أو شوائب.
  • في الخطوة التالية يتم طلاء السطح بمادة البيتومين السائلة مع مراعاة أن تصل لكل جزء في السطح، ثم تترك فترة لكي تجف تماماً وتصبح ثابتة جيداً.
  • يتم تثبيت ألواح الفوم بالحجم والسمك الذي يتفق عليه العميل مع المندوب وفريق عمل الشركة الذين قاموا بالمعاينات و على حسب السطح وحاجته، ويتم تثبيتها بشكل فني بحيث لا يوجد أي فروق بين الألواح وتكون ملتصقة تماماً وكأنها شيء واحد، حتى لا يحدث أي تسريب في الحرارة.
  • يتم تركيب الخيش المقرن أعلى الفوم وبعدها طبقة من مادة البيتومين السائلة وتركه ليجف.

بعض من خدماتنا

جميع الحقوق محفوظة لشركة العزل عزل اسطح وفوم كشف تسربات المياه Ahmed Adham